أعمال وابتكارات التايه
  • المصفوفة الذكية لتطوير المنتجات – سكوب 10*10

    التصنيف: التسويق والإدارة – نموذج عمل ونظرية
    الإسم بالإنجليزية: Smart Code of Product Enhancement – SCOPE 10*10
    التاريخ: 2008
    المكان: فانكوفر – كندا
    www.mp.cglobalc.com
    وصف عام: من خلال تميزه في تطوير المنتجات سواء سلع أو خدمات؛ طور التايه مصفوفته المبتكرة في تطوير وتحسين المنتجات من خلال عشرة طرق رئيسة تخدم في تمييز المنتج عن الآخرين وإيجاد هوية فريده به.

  • لعبة المزيج الترويجي الفعال EPM

    التصنيف: التسويق والإدارة – لعبة للتخطيط
    الإسم بالإنجليزية:- EPM Effective Promotion Mix
    التاريخ: 2007
    المكان: فانكوفر – كندا
    www.mp.cglobalc.com
    وصف عام: تستغرق الخطط الترويجية وقتا طويلا لإعدادها، كما تواجه الإدارة إنفاقا كبيرا غير مهدفا في المصروفات التسويقية. هنا قدم التايه ابتكاره في لعبة تحدد لفريق الإدارة أو التسويق آلية ممتعة ومنهجية في تحديد موازنة الترويج وأين تصرف ضمن أولويات المنظمة وأهدافها وطبيعتها.

  • نظام آي ماس ©IMAS

    التصنيف: التدريب
    الإسم بالإنجليزية: Integrated Matrix Analysis Sheet- IMAS©
    التاريخ: 2006
    المكان: فانكوفر – كندا
    www.training-standards.com
    وصف عام: ابتكر التايه رائعته الشهيره مصفوفة آي ماس، والتي تضع صناعة التدريب في عصر جديد و توجد جيل خبراء قادر على ضبط أعمال التدريب وصناعة الحقائب التدريبية بمجمل عناصرها. دمج التايه بعقلية منظمة كلا من سهولة الإستخدام والاحترافية ومنهجية التدريب ومعايبره في شيء يسمى اليوم عالميا آي ماس. تخرج على يديه أكثر من 700 خبير يستخدم مصفوفة آي ماس واستخدم الإبتكار في عشرات المنظمات ليخدم آلاف المستخدمين.

  • معايير تصنيف وتقييم الحقائب التدريبية ©CRTP

    التصنيف: التدريب
    الإسم بالإنجليزية: Classification and Rating of Training Packages - CRTP©
    التاريخ: 2007
    المكان: فانكوفر – كندا
    www.training-standards.com
    بعد عمله مع مئات الحقائب التدريبية وتقييمها في مجالات مختلفه؛ آمن التايه بضرورة وجود معايير تضبط هذه الصناعة الهامة. وهنا أسس التايه بعد أكثر من 16 عام من العمل التدريبي فكرة معايير الحقائب التدريبية. تم تطوير المعايير بمشاركة خبراء لتصبح من معايير مهنية سهلة الإستخدام وتساهم في تصنيف جودة الحقائب التدريبية. ومن أبرز من ساهم معه أخوه الأكبر د. أسامة العلي متخصص في إعداد المناهج و د. فارس حيدر أستاذ التخطيط.

  • أنظمة بناء الذات ™SB

    التصنيف: بناء الذات - التنمية الشخصية
    الإسم بالإنجليزية: Self-Building™- SB™
    التاريخ: 2000
    المكان: المدينة المنورة - ثم كندا
    www.self-building.org
    اهتم التايه بموضوع تطوير الشخصية، واطلع على العديد من الأعمال والمناهج في التنمية وصناعة الفرد. ثم بدأ مجموعة من التطبيقات من صميم فكره وضمن أعماله الشبابية. حاول جاهدا استخدام بعض النظريات التي آمن بها على ذاته محاولا الوصول إلى صناعة شخصية مميزة. بدأت ملامح منهج متكامل بالظهور في المدينة المنورة فأصدر كتابه "اكتشف قوانين بناء الذات" ومع تنقله حول العالم أسس التايه لعلم جديد أسماه "بناء الذات" ثم أسس له أنظمة عمل تخدم الشباب والفتيات كدليل في ارتقائهم الشخصي ضمن أنظمة مدروسة ومنهجية.

  • حدود القدرة الإنجازية للفرد PPC

    التصنيف: بناء الذات
    الإسم بالإنجليزية: Production Possibility Carve - PPC
    التاريخ: 2001
    المكان: عمان - الأردن
    www.self-building.org
    أثناء دراسته في علوم الاقتصاد، طور التايه نظرية مشهورة لأي دارس في الإقتصاد تسمى حساب القدرة الإنتاجية للدول وكيفية زيادتها. لقد قام التايه بدراسة النظرية وتحويرها بنوذج جديد لتلائم الفرد واستخدمها في أعماله لبناء الذات وتطوير الشخصية وقدراتها ضمن ما تملك من موارد. إن هذا التحوير الموفق في استخدام نظرية PPC لاقى قبولا من أساتذته أثناء الدراسة. وهنا نشر التايه كتابه حدود القدرة الإنتاجية للفرد.